سلطة الجذور المشوّية

A great way to use up different winter vegetables that you might have around. These nutritional storehouses are hidden treasures worthy of your attention. All root vegetables are loaded with fibers and slow-digesting carbohydrates that will allow you keep an excellent energy balance. To know more about this delicious recipe click here:) it’s on page 68…

طريقة ممتازة لاستعمال ما هو موجود لديك من الخضروات الشتوية. فمكونات هذه الوصفة غنيّة بالعناصر الغذائية التي تستحق منا الحرص على استعمالها باستمرار. فكل الخضروات الجذرية غنية بالألياف، والكاربوهيدرات بطيئة الهضم التي تسهم بالحفاظ على على مخزون متوازن من الطاقة.

 سلطة الجذور المشوية, مجلة دارنا

المكونات: 

٤ حبات متوسطة من الجزر،  مقطعة إلى شرائح طولية

٤ حبات متوسطة من الشمندر، مقطعة إلى شرائح طولية

٢ حبتين متوسطتي الحجم من البطاطا الحلوة، مقطعة إلى شرائح

٢ ملعقة طعام زيت زيتون

١ ملعقة صغيرة ريحان مجفف

ملح وفلفل

٦ حبات فجل، مقطعة لشرائح

أوراق الجرير

بعض من جبنة الفيتا

لتتبيلة السلطة: 

٢ ملعقة طعام زيت زيتون

عصير ليمونة

١ سن توم، مقطع لشرائح

قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، مقطعة لشرائح

ملح وفلفل

١. نحمّي الفرن على حرارة ٢٠٠ م. نضع الجزر، البطاطا الحلوة والشمندر في صينية مغطاه بورق الخبز. نرش عليهم الملح والفلفل والريحان وزيت الزيتون. ندخلها الفرن ونتركها مدة لمدة ٢٥ دقيقة.

٢. في الأثناء، يمكننا تحضير تتبيلة السلطة بخلط جميع المكونات السابق ذكرها. بعد مرور ساعة يمكن تصفيتها من شرائح الثوم والزنجبيل واستعمالها.

٣. والآن لنخلط الجذور المشوية، الفجل، الجرجير والتتبيلة. ثم نفتّت جبنة الفيتّا على الوجه… وصحتين:)

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s